يخضع للإصلاح و الإفتتاح نهاية الشهر .. تفاصيل دقيقة حول مقر مكتب الإتصال المغربي في إسرائيل !

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ، أن مقر مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل ، سيفتتح قريباً في شارع “حاياركون” في إحدى أحياء تل أبيب الراقية.

و ذكرت الصحيفة في تقرير لها ، أن مكتب التمثيل الدبلوماسي المغربي يجري إصلاحه و تزيينه ليفتتح رسمياً نهاية شهر يناير الجاري.

و أشارت إلى أن المكتب الذي لم تستخدمه المملكة المغربية منذ حوالي 20 سنة مع دفع الإيجار ، سيبدأ في تقديم خدماته كمكتب اتصال دبلوماسي ، ليتحول لاحقاً إلى سفارة.

الصحيفة الإسرائيلية ، أوردت أن فريقاً تقنياً مغربياً كان قد زار إسرائيل قبل أسابيع للإطلاع على البناية المخصصة لمكتب الإتصال الذي سيرفع فوقه العلم المغربي قريباً.

ذات المصدر ، كشف أن المبنى المكون من أربعة طوابق تبلغ مساحته 600 متر مربع ، كانت تكتريه السفارة البلجيكية التي انتقلت إلى مكان آخر.

و بالنسبة لمكتب الإتصال الإسرائيلي في المغرب ، كشفت يديعوت أحرونوت ، أن تل أبيب لديها أيضاً مكاتب دبلوماسية ظلت شاغرة لمدة عشرين عامًا في الرباط تخضع لحراسة أمنية خاصة وتحتاج هي أيضاً إلى أعمال صيانة و تجديد.

وتشمل أشغال الصيانة في مكتب الإتصال المغربي في تل أبيب ، حسب ذات المصدر ، استبدال النوافذ الخارجية وتركيب سلالم الطوارئ ومصعد خارجي لذوي الاحتياجات الخاصة وأعمال الجبس والطلاء والمياه والكهرباء و الزليج المغربي.

و أكد المصدر ، أن المغرب طلب إقامة نقطة حراسة عند مدخل المبنى و هو ما وافقت عليه السلطات الإسرائيلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد