تفويت صفقة جمع أزبال مراكش بـ14 مليار و500 مليون سنتيم

زنقة 20. الرباط

جرى، اليوم الأربعاء بمراكش، توقيع الاتفاقية المؤطرة لتدبير قطاع النظافة بمراكش، مع عرض آليات ومعدات شركة “أرما” المفوض لها بتدبير القطاع بالمقاطعات الأربع للمدينة (جليز – المدينة – سيدي يوسف بن علي – النخيل).

وهكذا، وقع رئيس المجلس الجماعي، محمد العربي بلقايد، والمدير العام لشركة “أرما”، يوسف أحيزون، بحضور والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، على هذه الاتفاقية التي تضم برنامجا استثماريا يناهز 145 مليون و88 ألف و230 درهما، يتم إنجازه بالكامل في أجل أقصاه ستة أشهر.

وتلتزم الشركة المفوض لها طبقا لهذه الاتفاقية، بتقديم خدمات عالية الجودة لتدبير مرفق النظافة بالمدينة، حيث ستشرع في تقديم خدماتها رسميا يوم الجمعة المقبل.

وتهم محاور تدخل الشركة تأهيل وعصرنة حظيرة الآليات والمعدات، واعتماد معايير الجودة المعتمدة وطنيا ودوليا، واعتماد تقنيات التتبع والمراقبة الرقمية لكل الخدمات (الجمع والكنس والغسل)، والساحات وغسل الحاويات.

ويتعلق الأمر أيضا، بتبني الخدمة الليلية في جمع النفايات، وإنشاء حي نموذجي للفرز القبلي، وإنشاء مركز وسيطي وحيد يستجيب للمعايير البيئية.

وكانت جماعة مراكش قد صادقت، خلال أشغال الجلسة الثالثة للدورة العادية للمجلس ذاته لشهر أكتوبر الماضي، على اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة (جمع النفايات المنزلية وتنظيف الشوارع والأزقة).

ويمتد عقد التدبير المفوض لمرفق النظافة لمدة 7 سنوات، حيث أسندت هذه المهمة إلى شركة (ARMA) في الشطر الأول (مقاطعات جليز، النخيل، المدينة، سيدي يوسف بن علي)، وشركة (MECOMAR) في الشطر الثاني (مقاطعة المنارة).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد