‘بنشماش’ قلب الفيستة. يُحذر من مطالب الفيسبوكيين لإلغاء المعاشات ويصفها بـ’الشعبوية والمزايدات’

زنقة 20. الرباط

فجأة انقلب ‘حكيم بنشماش’ 180درجة ليتحول الى مدافع عن الفساد ومهاجم للشعب.

رئيس مجلس المستشارين الذي لايزال حزب رئيس الحكومة بشكك في انتخابه على رأس الغرفة الثانية، ضم صوته لصوت حزب ‘بنكيران’ لينتقد بشكل مثير، المطالب الشعبية الداعية لالغاء الريع المخصص للبرلمانيين.

‘بنشماش’ الذي تصالح مع زعيم ما كان يسميه ‘الحزب الأغلبي’ كشف وبصريح العبارة أن “النقاش حول الغاء معاشات البرلمانيين به جزء كبير من الشعبوية والمزايدات”.

و وَجَه “بنشماش” الشهير بلهجته الحادة تجاه “بنكيران” قبل أن تنطفأ، وَجَهَ انتقادات مباشرة للمغاربة المطالبين بـ”الغاء معاشات البرلمانيين”، مضيفاً : “المعاشات لا يُمكن التنازل عنها لأنها مُؤطرة بقانون”.

ونسي “بنشماش” العارف بالقانون، أن البرلمانيين أنفسهم من شرعوا لأنفسهم هدا القانون، وان كان فعلاً يعتبر نفسه خديماً للوطن والمواطن، فما عليه سوى تعبئة البرلمانيين لالغاء القانون الذي شرعوه بأيديهم للاستفادة من الريع.

وتَفتقت عبقرية “بنشماش” ليصل به الحَد الى التحايل، بدعوة البرلمانيين الى عدم التنازل عن المعاشات ومن يُريد ذلك، فليتبرع بها لجمعية خيرية، وهو يعلم جيداً أن البرلمانيين أنفسهم صرفوا الملايير للفوز بمقاعدهم بالغرفتين، بعدما استثمروا في تقاعد مُريح.

و عبر “بنشماش” بلغة مغايرة تماماً لتلك التي واضب المغاربة على سماعها من “الثائر” بمجلس المستشارين، عَبَر، عن “خوفه  من تعبئة المغاربة ضد البرلمانيين، وكأن المغاربة يُعدون لاغتيالهم بقنابل أو أسلحة ثقيلة، مُضيفاً أن “النقاش سينحرف في حال استمراره على ما أسماه “أشباه القضايا” في اشارة الى “الغاء معاشات البرلمانيين”.

وحسب “بنشماش” الرئيس، فان “البرلمانيون ليست لهم معاشات وهم “فقراء” ينتمون لحرف تقليدية.

وبهذا يكون “بنشماش” قد صَدَم المغاربة وعبر علانية عن محاربة المغاربة الداعين للقضاء على الريع والفساد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد