أحزاب فيدرالية اليسار تؤجل الإندماج إلى ما بعد الإنتخابات !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الهيئة التقرير لفدرالية اليسار الديمقراطي في دورتها العادية، التي عقدت عن بعد، يوم الأحد 27 دجنبر 2020، أنها تدارست النقطة المتعلقة بعمل الفيدرالية ومآل اندماج مكوناتها.

هيئة الفدرالية كشفت أنها أحالت على المجالس الوطنية للأحزاب الثلاثة مقترحات قصد البت فيها بالمصادقة عليها، في صيغتها الأصلية، أو رفضها.

و المقترحات هي أولاً عقد المؤتمر الاندماجي في غضون ستة أشهر إلى سنة على أبعد تقدير بعد انتخابات 2021 ، و عدم عقد المؤتمرات الوطنية العادية للأحزاب الثلاثة أو تحويلها لمؤتمرات استثنائية ، و اعتبار مجموع أعضاء الهيئة التنفيذية وأعضاء اللجان الفرعية المنكبة على قضايا الاندماج بمثابة لجنة تحضيرية للمؤتمر الاندماجي، على أن تشرع في عملها مباشرة بعد الانتخابات، مع حقها في ضم أسماء أخرى لتجسيد إرادة الانفتاح على الفعاليات اليسارية من خارج أحزاب الفيدرالية.

يشار إلى أن الفدرالية مكونة من أحزاب ثلاثة وهي الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد