توقيع أول شراكة بين مجموعة إعلامية مغربية ومجموعة جيروزاليم بوست الإسرائيلية

زنقة 20. الرباط

وقعت كل من مجموعتي ‘لوبسيرفاتور دو ماروك’ المغربية لصاحبها ‘أحمد الشرعي’ و مجموعة ‘جيروزاليم بوست’ الإسرائيلية أول إتفاقية شراكة وتعاون بين الإعلام المغربي و الإسرائيلي.

ونشرت الصحيفة الإسرائيلية الشهيرة، نص الشراكة التي تربط المجموعتين عقب إعلان عودة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة ودولة إسرائيل.

و تشكل هذه الشراكة الأولى من نوعها، بادرة في الاتجاه الصحيح لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع الإعلام والتواصل والانفتاح على ثقافة بلد آخر يضم جالية من أصل مغربي يزيد عددها عن المليون نسمة.

ووقع الإتفاق عن الجانب المغربي ‘أحمد الشرعي’ الرئيس المؤسس للمجموعة المغربية التي تصدر كل من مجلة ‘لوبسيرفاتور دو ماروك’ و يومية ‘الأحداث المغربية و ‘ميد راديو’ و موقع ‘كيفاش’، و ‘يعقوب كاتز’ نائب مدير النشر بمجموعة ‘لوبسيرفاتور دو ماروك’.

وكان المسيطرون على النقابة الوطنية للصحافة قد أصدروا بياناً سياسياً يُعلن رفض التعامل مع وسائل الإعلام الإسرائيلية، وهو البيان الذي رفضته عدة منابر إعلامية مغربية متهمةً المسيطرين على النقابة المغربية بتصريف مواقف سياسوية بعيداً عن المهنة ومبدأ الانفتاح وخدمة المصالح العليا السيادية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد