واشوفو على البؤس العربي..مؤتمر الأحزاب العربية قالك يُجمد عضوية البيجيدي بسبب توقيع العثماني التطبيع مع إسرائيل

0

زنقة 20. الرباط

في قرار مضحك، أعلن ما يسمى “الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية” عن «تجميد عضو مؤتمرها وامانتها العامة، حزب العدالة والتنمية المغربي، ممثلاً بسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة”.

و اعتبر ذات التنظيم أن حزب ‘العدالة والتنمية’ “انخرط في مسار التطبيع في خرق واضح وصريح لميثاق مؤتمر الأحزاب العربية، وفي موقف دانته بشدة لأنه يفرط بالحقوق العربية عامة، والفلسطينية منها بخاصة».

وأعلن الامين العام لما يسمى “المؤتمر العام للأحزاب العربية” قاسم صالح ان «تجميد عضوية الحزب المـذكـرو آنـفـاً، تم بعد التشاور مع رئيس المؤتمر العـام للأحزاب العربيـة صفوان القدسي وعملا بالميثاق والنظام الداخلي».

وأشار ذات الشخص الى أن «وفي ظل السكوت الرسمي وعدم إدانة التطبيع ورفضه، وسقوط جامعة الدول العربية ومؤسساتها، خاصة مكتب مقاطعة الكيان الصهيوني، فإننا ندعو كل مؤسسات وهيئات مقاومة التطبيع ومؤتمرات العمل الشعبي إلى اتخاذ خطوات واضحة وصريحة لإدانة كل مُطبِّع، فرداً كان أم مؤسـسة أم دولة».

ولَم يصدر أي رد على هذا البلاغ من قبل حزب ‘العدالة والتنمية’، فيما لازال ذات التنظيم العربي يتجاهل تطبيع دول كمصر و الأردن و الإمارات والبحرين والسودان مع دولة إسرائيل.

كما ان يصدر عن ذات التنظيم العربي أي موقف صريح بخصوص الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد