البام يحرج العثماني و يستدعيه عاجلاً لمناقشة استئناف العلاقات مع إسرائيل !

زنقة 20 | الرباط

وجه رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ثلاث مراسلات مستعجلة إلى رئيس مجلس النواب يطلب من خلالها بعقد اجتماعات عاجلة بحضور رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لمناقشة تطورات وحدتنا الترابية.

وطالب العبدي بعقد جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان واجتماع مشترك للجنتي الخارجية بالمجلسين وكذا برمجة، بصفة مستعجلة، جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية التي يجيب عنها رئيس الحكومة حول السياسات العامة في موضوع تطورات القضية الوطنية، وذلك طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور ومقتضيات المادة 246 و237 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وتروم هذه الاجتماعات تقديم رئيس الحكومة بيانات حول موضوع مستجدات قضية وحدتنا الترابية، في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بسيادة المملكة المغربية على كافة منطقة الصحراء المغربية، وكذا فتح قنصلية بمدينة الداخلة، فضلا عن تطورات العلاقات المغربية الفلسطينية، بناء على ما جاء في مضمون بلاغ الديوان الملكي، بالنظر لطابعها الوطني الهام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد