هل يرفض المغرب إستقبال زعيم بوديموس ضمن وفد رئيس الحكومة الإسبانية؟

0

زنقة 20. الرباط

أعلن رسمياً في مدريد أمس الإثنين عن مرافقة ‘بابلو اغليسياس’ لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الى الرباط لحضور الإجتماع  رفيع المستوى بين إسبانيا والمغرب.

و نقلت وكالة الأنباء الإسبانية ‘ايفي’ عن الحكومة الإسبانية، أن زعيم حزب ‘بىدبموس’ ‘بابلو اغليسياس’ الذي أطلق تصريحات ضد المغرب سيرافق بصفته نائب الحكومة الإسبانية الى الرباط في 17 دجنبر الجاري.

ذات الوكالة كشفت بأن قصر ‘المونكلوا’ لم يبرمج لمرافقة ‘اغليسياس’ الذي يحمل حقيبة الشغل والشؤون الاجتماعية، لرئيس الحكومة الإسبانية الى الرباط، سوى أمس الإثنين، بعد تقليص الوفد الإسباني بسبب التدابير الإحترازية لفيروس كورونا.

إلى ذلك، نقلت وكالة الأنباء الإسبانية أن لقاء رئيس الحكومة بيدرو سانشيز بالملك محمد السادس ليس مبرمجاً مستبعدةً حصوله.

مصادر مأذونة لجريدة Rue20 الإلكترونية، إستبعدت تخصيص الملك محمد السادس إستقبالاً لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز والوفد الحكومي المرافق له في ظل جائحة كورونا، غير أن ذات المصادر الموثوقة كشفت بأن أي إستقبال ملكي لن يتجاوز فرداً واحداً، بسبب التدابير الإحترازية الصارمة للبروتوكول الملكي، وهو ما يعني إستثناء ‘بابلو اغليسياس’ من الإستقلال الملكي.

قضية الصحراء حسب مصادرنا ستكون إحدى قضايا التصريح الصحفي الذي سيدلي به بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية، على هامش الإجتماع رفيع المستوى مع نضيره المغربي سعد الدين العثماني.

كما ينتظر أن يعلن سانشيز عن تشبث الحكومة الإسبانية بالموقف التقليدي تجاه قضية الصحراء والقاضي بدعم جهود الأمم المتحدة والتنويه بمقترح الحكم الذاتي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد