وزير الصحة : تهافت المواطنين أفرغ الصيدليات من فيتامين سي !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب، أن اختفاء فيتامين سي من الصيدليات مرده إلى إقدام المواطنين على شرائه بكميات كبيرة و تخزينه.

و أضاف آيت الطالب في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية ، أن المغرب ينتج كل شهر مليون جرعة من فيتامين سي، مشيراً إلى أن المغرب لديه طاقة إنتاجية على المستوى الوطني تتجاوز بكثير الاحتياجات الحقيقية.

واعتبر أن شكاوى المواطنين من اختفاء الدواء، هو شراء المكمل الغذائي بكميات كبيرة و تخزينه ، فيما يبقى المرضى في حاجة ماسة إليه.

و يعيش مرضى كورونا الذين يتابعون علاجهم بالمنزل، وكذا الأشخاص المخالطين للمرضى أزمة كبيرة جراء غياب “فيتامين س” من الصيدليات بمختلف المدن المغربية.

ويطلق عدد من المرضى نداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعى للاستنجاد أو لدعوة أصدقائهم للبحث عن هذه المادة الحيوية التى تساعد على تقوية المناعة، وتعتبر عنصرا مهما في مواجهة كورونا والأمراض الفيروسية المرتبطة بالبرد.

وعاين Rue20.Com ، معاناة العديد من المواطنات والمواطنين بالعاصمة الرباط الذين يجولون بشكل يومي بحثا عن ‘فيتامين سي” سواء من أجلهم أو من أجل أفراد من عائلاتهم أو أصدقائهم ممن يقبعون تحت رحمة الحجر الصحى يسبب فيروس كورونا.

وبدورهم، يشتكي الصيادلة من استمرار النقص الكبير في مادة “فيتامين س”؛ وكذا فى الأدوية التى تدخل فى علاج الحالات البسيطة والمتوسطة للمصابين بفيروس كورونا خصوصا مع ارتفاع عدد المصابين بالوباء فى الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد