والي طنجة امهيدية يتدخل لوقف “مجزرة” الرميلات !

زنقة 20 | طنجة

ذكرت مصادر خاصة لـRue20.Com ، أن والي طنجة محمد امهيدية تدخل بصرامة لوقف اجتثاث أشجار في غابة الرميلات من طرف مستثمر مغربي شرع في بناء مشروع سكني فاخر عبارة عن فيلات.

و تحصل الموقع على معلومات تفيد أن رجل العقار المعروف بالجهة ، حصل على الترخيص لبناء مشروعه الضخم قرب القصر الملكي ، في عهد الوالي السابق محمد اليعقوبي.

و ذكرت مصادرنا ، أن مقاولة كانت قد شرعت في قطاع الإنشاء و التعمير باجتثاث جزء كبير من غابة الرميلات الشهيرة بطنجة ، لبناء مشاريع سكنية و سياحية حسب ما علمه Rue20.Com.

ووضعت في عين المكان لافتة تؤكد الشروع في إنشاء مشروع سكني عبارة عن فيلات فاخرة مطلة على المدينة ، و ذلك على أنقاض الغطاء الغابوي المتنفس الأخضر الوحيد للمدينة.

و ذكرت مصادر جمعوية ، أن عملية اجتثات الأشجار تمت في سرعة قياسية، لتفادي لفت انتباه المواطنين والنشطاء الجمعويين “حماة البيئة” في المدينة.

رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين بطنجة كانت قد نبهت قبل أشهر إلى تفشي بناء الفيلات و المجمعات السكنية في غابة الرميلات على صعيد منطقة الجبل الكبير.

و ذكرت في بلاغ سابق ، أن المشروع السكني ينجز نكاية في ساكنة هذه المدينة التي عبرت عن احتجاجها في نهاية التسعينيات على اغتصاب تلك المنطقة التي كانت تشكل منتزها طبيعيا بعد تفويتها إلى إحدى الشركات المحظوظة بثمن رمزي من طرف إدارة الأملاك المخزنية بتوقيع رسمي من طرف وزير الاقتصاد والمالية آنذاك من أجل أن تخصص لمشروع التزم صاحبه أن يكون صديقا للبيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد