الرباط تستدعي سفير نواكشوط لديها احتجاجاً على رفع العلم الموريتاني بـ”لكويرة”

زنقة 20 . الرباط

أوردت مصادر عليمة أن وزارة الخارجية استدعت اليوم السفير الموريتاني بالرباط احتجاجاً على رفع جنود موريتانيين لعلم بلادهم في مدينة لكويرة التي تحد على موريتانيا.

و أضافت ذات المصادر أن جنود موريتانيين كانوا في معسكر قرب الحدود الموريتانية المغربية قاموا برفع العلم الموريتاني في الجانب المغربي بمدينة”لكويرة” وهو ما تسبب في نشوب توتر جديد سارع المغرب على إثره إلى إرسال وفد يقوده وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار إلى نواكشوط لاحتواء الوضع.

السلطات الموريتانية من جانبها كانت قد اعتبرت أن تواجدها بالحدود هو لمنع عناصر من جبهة البوليساريو من دخول موريتانيا وذلك بعد التقارير الإستخباراتية التي تحدثت عن استعداد جماعات مسلحة في الجنوب الجزائري دخول الاراضي الموريتانية لزعزعة الأمن فيها .

وكانت مجلة “جون أفريك” السباقة إلى الكشف عن تعزيز موريتانيا لتواجدها العسكري بشكل مفاجئ في المنطقة المحادية للكويرة، الأمر الذي أثار حفيظة المغرب”حسب المجلة الفرانكوفونية.

من جهة أخرى قالت مصادر مطلعة أن حادث رفع العلم الموريتاني تمت بنقطة تفتيش وسط جزيرة بالقرب من ميناء يستعمله الصيادون الموريتانيون،  وهو مركز تفتيش تابع لحرس الحدود الموريتاني، ولا علاقة له بمنطقة الكويرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد