جون أفريك : عملية تحرير الكركرات من قطاع الطرق دامت ساعة واحدة !

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة “جون أفريك” ، أن القوات المسلحة الملكية أقامت حزاماً أمنياً لتأمين عودة حركة السير إلى معبر الكركرات ، بعد أن قام ستين عنصرا من ميليشيات البوليساريو بعرقلة حركة المرور.

و ذكر ذات المصدر ، أن القوات المسلحة الملكية دشنت عملياتها حوالي الساعة 8:30 صباحًا ، لتطهير و تأمين المنطقة العازلة التي يبلغ طولها 4 كيلومترات والتي تفصل بين نقطتي الحدود المغربية والموريتانية.

و أشار ذات المصدر إلى أن حوالي 60 من عناصر البوليساريو ، أقاموا خياما و نقط تفتيش وقطعوا الطريق السريع RN1 ، قبل أن تتدخل عناصر الجيش المغربي التي طردت هؤلاء الذين فروا في سيارات رباعية الدفع و شاحنات.

و أكدت الصحيفة أن العملية العسكرية دامت ساعة واحدة فقط ، وحضرها مراقبون أمميون تابعون للمينورسو بينهم جنوب أفريقي ولبناني وباكستاني وثلاثة مصريين.

و ذكرت أن العملية لم تطلق فيها أعيرة نارية ، مشيرةً إلى أنه بعد ذلك حاولت جبهة البوليساريو إثارة اشتباك في منطقة المحبس ، ليس بعيدًا عن الحدود الجزائرية ، من خلال الاقتراب من جدار الدفاع المغربي وإطلاق النار على مسافة قريبة ، قبل أن ترد القوات المغربية بوضع حد للهجوم.

وبحسب مصدر مقرب من الأجهزة الأمنية المغربية تحدث للصحيفة ، فإن العملية تمت بطريقة سلمية و لم تهدد سلامة المدنيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد