محامي و خبير قانون مغربي : المصحات شركات تجارية تهدف إلى الربح و القانون يعاقب على طلب شيكات الضمان بـ5 سنوات سجناً !

زنقة 20 | الرباط

قال الخبير القانوني ، و المحامي محمد جمال معتوق ، أن جميع المغاربة يعانون كثيراً مع المصحات الخاصة التي يلجؤون إليها للعلاج.

و أضاف معتوق في فيديو منشور على الإنترنت ، أن المصحات الخاصة و مستشفيات عمومية ذات نظام خاص تطلب شيكات على سبيل الضمان.

معتوق أكد أن الحكومة و تحديداً وزير الصحة لا يقوم بدوره الكامل لوضع حد للفوضى التي يعرفها القطاع الصحي.

ذات الخبير القانوني ، شدد على أن ما ترتكبه المصحات الخاصة في حق المغاربة غير قانوني ، داعياً وزير الصحة إلى الإجتماع مع وزير العدل و رئيس النيابة العامة لتحريك المساطر ضد جميع المصحات التي تفرض على المرضى و العائلات دفع شيكات على سبيل الضمان.

معتوق أكد أن قبول الشيك على سبيل الضمان أو فرض شيك على سبيل الضمان و إعطاء على سبيل الضمان جنحة يعاقب عليها القانون الجنائي من سنة إلى 5 سنوات سجناً و الغرامة المالية.

الخبير القانوني و المحامي معتوق ، كشف أن المصحات الخاصة شركات و استثمار خاص تهدف بالأساس إلى الربح لا “فعل الخير” ، نافيا أن تكون شركات مهنية مدنية حسب ما تدعيه.

معتوق ، دعا المواطنين الذين يلجون إلى المصحات الخاصة إلى تسجيل المسؤولين عن تلك المصحات المطالبين بشيكات على سبيل الضمان أو إحضار مفوض قضائي إلى عين المكان لمعاينة الحوار الدائر بين المريض أو عائلته و المسؤول عن المصحة ، أو التوجه إلى النيابة العامة بعد أن يمنح المصحة شيكا على سبيل الضمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد