رئيس جهة العيون : افتتاح قنصلية الإمارات انتصار كبير للديبلوماسية المغربية (فيديو)

زنقة 20 | علي التومي

في تصريح على هامش مشاركته في افتتاح قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون ، أكد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، بأن افتتاح قنصلية الاماراتية بالعيون، يشكل حدثا تاريخيا هاما، من شأنه أن يؤسس لمرحلة جديدة في قضية المغرب الوطنية.

واشار رئيس مجلس الجهة إلى أن هذا الحدث يتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الخامسة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء، والتي لها رمزية خاصة، مبرزا بأن التاريخ يعيد نفسه، فالامارات كان لها دائما موقف واضح من القضية الوطنية، وذلك من خلال مشاركتها المتميزة في المسيرة الخضراء.

وأكد ولد الرشيد على أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها الإمارات سيجلها التاريخ باعتبارها تمثل دعما واضحا وصريحا لوحدة المغرب وسيادته على أقاليم الجنوبية، مشيدا باسم ساكنة هذه الأقاليم بهذا القرار.

واضاف ذات المتحدث، بأن هذا الحدث الديبلوماسي، يعكس قوة وصلابة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين والقائمة على التضامن والاخوة والمواقف الراسخة فيما يخص القضايا التي تهم البلدين، وذلك تحت قيادة الملك محمد السادس، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد