بنكيران: ‘الأصالة والمعاصرة خطرٌ على المغرب وهو حزب للتحكم بإمتياز’

زنقة 20. الرباط

وصف ‘عبد الاله بنكيران’ الأمين العام لحزب ‘العدالة والتنمية’ ورئيس الحكومة، حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بـ’الخطر الذي يتهدد المغرب’.

وأضاف ‘بنكيران’ خلال لقاء له بشبيبة حزبه موجهاً خطابه لـ’البام’ : “ليس لهم اختيار فإما ان يكونوا أحسن منا أو أننا سننتصر عليهم”، قائلا في ذات السياق “سأفرح أن اختار المغاربة الأفضل ولو لم يأت بنا، لأن البلاد ستتقدم ولأنها بيد من هم أحسن”.

واعتبر ‘بنكيران’ انتخابات الرابع من شتنبر الماضي، أنها ‘انتصار تاريخي لحزبه قائلاً : ‘ما وقع يوم 4 شتنبر، ليس انتصارا عاديا ولا بسيطا، بل هو حدث تاريخي في الحياة السياسية المغربية، نال من كل محاولات الزعزعة التي كانت خلال أربع سنوات ماضية”.

وكشف ‘بنكيران’ خلال لقائه الحزبي بمنطقة ‘أوريكا’ عن تنسيقه مع الأمناء العامين لأحزاب سياسية ضد ‘البـام’، حيث قال : “الحزب لم يكن لديه اختيار، فقد كان ولابد من مواجهة التحكم، وحين قررنا أن نواجهه في العدالة والتنمية ليس كمحاولة محتشمة، بل كنت أتواصل مع الأمناء العامين للأحزاب الأخرى لمواجهة هذا التوجه التحكمي”.

وأضاف الأمين العام لحزب ‘العدالة والتنمية’ : “نحن حزب سياسي حر ومستقل، يتخذ القرار الذي يراه صوابا، ما نسمعه ندخله كمعطى، ولكن القرار يكون بيد الحزب وجماعيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد