بلوكاج في مجلس المحمدية بعد عزل الرئيسة و عامل الإقليم يلغي دورة أكتوبر !

0

زنقة 20 | الرباط

ألغى عامل عمالة المحمدية اليوم الثلاثاء ، دورة أكتوبر لمجلس مدينة المحمدية بسبب عدم استدعاء 6 مستشارين.

الرئيسة إيمان صبير و التي صدر في حقها قبل ايام حكم من محكمة النقض بالرباط، يقضي بتأييد الحكم الاستئنافي القاضي بإلغاء انتخابها، على رأس المجلس الجماعي بمدينة المحمدية ، كانت قد قررت في وقت سابق عزل 6 مستشارين معارضين بينهم الرئيس السابق للبلدية المنتمي لحزب العدالة و التنمية حسن عنترة.

عنترة قال في تصريح له أن القرار الذي اتخذه عامل الإقليم بصفته كسلطة المراقبة ، صائب في الوقت الذي يصر المكتب المسير على عدم استدعاء المستشارين الستة ، و إلغاء مناقشة و المصادقة على ميزانية المدينة.

ذات المتحدث ، انتقد بشدة غياب حزب العدالة و التنمية الذي تنتمي إليه الرئيسة المعزولة ، و عدم تدخله في النازلة مفضلاً عرقلة مصالح مدينة المحمدية.

يشار إلى أن محكمة النقض بالرباط، قضت قبل أيام بتأييد الحكم الاستئنافي الصادر في حق إيمان صبير، والقاضي بإلغاء انتخابها، على رأس المجلس الجماعي بمدينة المحمدية.

وكان مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار لرئاسة مجلس جماعة المحمدية محمد العطواني قد رفع دعوى قضائية لإبطال نتائج انتخاب إيمان صبير.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، قضت في حكم سابق، بإلغاء نتائج انتخاب إيمان صبير عن حزب العدالة والتنمية، رئيسة، لجماعة المحمدية خلفا لحسن عنترة.

وجرى انتخاب إيمان صبير عن البيجيدي، رئيسة لجماعة المحمدية بتاريخ 31 دجنبر 2018، بعد أن قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، بعزل حسن عنترة من رئاسة المجلس، بعد الطلب الذي تقدم به عامل الإقليم علي سالم الشكاف، بناء على تصويت غالبية أعضاء المجلس على ملتمس إقالته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد