التامك يبشر المغاربة ببناء وإفتتاح سجون جديدة السنة المقبلة

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي يحتاج المغاربة لبناء المدارس والمستشفيات، أعلن محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون، عن مشاريع لتوسيع السجون وبناء سجون جديدة.

وقال التامك، صباح اليوم الثلاثاء، أثناء تقديم الميزانية الفرعية لمندوبية السجون أمام لجنة العدل والتشريع، أنه في ظل الإمكانيات المتوفرة حاليا، تمكنت المندوبية العامة سنة 2020 من افتتاح 3 سجون محلية بكل من بركان والعرائش ووجدة مقابل إغلاق السجنين القديمين ببركان ووجدة وسجن القصر الكبير.

وأشار التامك إلى مواصلة أشغال بناء المؤسسات السجنية بكل من أصيلة والجديدة 2، وتم إطلاق أشغال بناء المؤسسات السجنية بكل من الداخلة والعيون.

أما فيما يتعلق بأشغال الإصلاح والتوسعة، فقد عرفت نفس السنة مواصلة أشغال توسعة السجن المحلي سلا2، وأشغال تهيئة وتوسعة المركب السجني بعين السبع، في حين، تم الانتهاء من مشاريع الإصلاح والترميم بسجون أزيلال ورأس الماء وتزنيت وتازة وأسفي والفلاحي الرماني والفلاحي زايو، ومواصلة أشغال إعادة تهيئة السجن المحلي بالجديدة ومركز الإصلاح والتهذيب علي مومن، إضافة إلى مباشرة مسطرة طلب العروض لبناء مؤسستين سجنيتين بتامسنا والصويرة.

وحسب التامك، ستعرف سنة 2021 أيضا افتتاح كل من السجن المحلي أصيلة والداخلة والجديدة 2 بطاقة استيعابية إجمالية تقدر ب 3580 سرير، ومواصلة أشغال بناء السجن المحلي بالعيون بطاقة استيعابية تقدر ب 1300 سرير، وأبرز التامك، أنه إذا ما توفرت الاعتمادات المالية اللازمة سيشرع في أشغال بناء المؤسستين السجنيتين بتامسنا والصويرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد