بعد مجلس النواب .. المستشارين يشرع في تصفية صندوق المعاشات !

زنقة 20 | الرباط

تعقد ندوة الرؤساء بمجلس المستشارين، يومه الثلاثاء ، اجتماعا سيخصص لبحث إجراءات تصفية نظام معاشات المستشارين بعد طلب مشترك تقدمت به كل الفرق بالمجلس.

ومن المنتظر أن يتم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض حول وضعية الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين الذي يسهر على تدبيره صندوق الإيداع والتدبير.

جدير بالذكر، أن ندوة الرؤساء تضم بالإضافة إلى مكتب المجلس رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية ورؤساء اللجن البرلمانية الدائمة الست.

وكانت عدة فرق نيابية بمجلس المستشارين من بينها فريق العدالة والتنمية، وجهت بتاريخ 16 أكتوبر 2020، مراسلة إلى رئيس مجلس المستشارين، من أجل عقد ندوة الرؤساء لمناقشة كيفيات تصفية نظام معاشات المستشارين البرلمانيين بناء على المعطيات المتوفرة لدى الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين.

وأوضحت الفرق النيابية، أن هذه المراسلة تأتي نظرا للمعطيات والتوقعات الاكتوارية التي أكدها الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بشأن نظام معاشات المستشارين البرلمانيين.

يذكر أن مجلس النواب، أعلن عن الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا بتعاون وتنسيق مع أجهزة المجلس المختلفة والعمل على صياغة الإطار القانوني لتحقيق هذه الغاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد