مطالبٌ بالتحقيق في تسجيل الوزير الطالب ‘مُوبديع’ بالكُلية بدون شهادة البكالوريا

زنقة 20 . الرباط

راسل المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشباب العامل، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية- السويسي الرباط حول التحقيق في تسجيل وزير الوظيفة العمومية “محمد موبديع” بالكلية رغم عدم توفره على شهادة البكالوريا.

وحسب نص المراسلة التي حصل موقع Rue20.Com على نسخة منها، فان نقابة لـODT تطالب عميد الكلية بالاستسفار حول “وضعية تسجيل الوزير محمد مبديع بناءا على مقتضيات الفصول 27 و 29 من الدستور المغربي الجديد”.

وكان الوزير “الطالب” قد صرح بعضمة لسانه في برنامج إذاعي أنه بالفعل غير حاصل على شهادة الباكلوريا، مما دفعه إلى القيام بتكوين أخر غير مسار الجامعة، قبل أن يُفاجأ المغاربة باعلان تسجيله لاستكمال دراسته بجامعة أكدال بالرباط التي كان يرأسها صديقه في الحكومة “البرجاوي”.

وكان “البرجاوي” قد أعلن خلال المناظرة الوطنية حول ”الإبداع والابتكار وجودة المرفق العمومي” أن الوزير “محمد مبديع” أصبح طالبا رسميا في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي.

وعَبَر العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تذمرا واستياء كبيرين لدى عموم المغاربة والموظفين الحاصلين على شهادة الباكالوريا، وتم  حرمانهم وإقصائهم من حقهم الدستوري في استكمال دراستهم بدعوى أن شهادة الباكالوريا لديهم قديمة، و أن الكلية لا تقبل سوى الطلبة الجدد الحاصلين على بكالوريا 2015، كما أنه هناك فئة عريضة من الموظفين تم رفض طلبات تسجيلهم بنفس الكلية بدعوى عدم حصولهم على ترخيص إداري يسمح لهم بولوج مقاعد المدرجات لاستكمال دراستهم.

ودعت مراسلة النقابة الوزير “البرجاوي” الى الكشف للمغاربة عن الطريقة التي تم بها تطبيق المسطرة  القانونية على الوزير “محمد موبديع”، أم أنه تم تمتيعه بامتيازات غير قانونية، تكرس تبخيس قيمة الشهادات العلمية، حتى تصبح على شاكلة شهادات “جوج فرانك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد