يمنيون يرفعون لوحة تشكر الرباط والملك في العاصمة “عدن” لدعمه اليمن في “عاصفة الحزم”

زنقة 20 . الرباط

أزاحت حملتا “شكرا مملكة الحزم” و ” شكرا إمارات الخير” الستار عن لوحة كبرى للملك محمد السادس بعنوان (شكرا المغرب ) في عدن ورفعت اللوحة في أهم شوارع العاصمة.

رئيس حملة “شكرا إمارات الخير” والمنسق العام لحملة “شكرا مملكة الحزم” فراس اليافعي”قال إن رفع صور الملك محمد السادس تأتي ” عرفانا بجهوده مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لانقاد اليمن من المليشيات الانقلابية الموالية إلى إيران”.

وأكد رئيس الحملة أن المملكة المغربية قدمت دعماً كبيراً في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية, ومشاركتها في عملية عاصفة الحزم وما تلاها من إعادة الأمل لليمن حيث ساهمت بمساعدة التحالف في إعادة الشرعية لليمن بما فيها وضع القوات الجوية المغربية المتواجدة بالإمارات العربية المتحدة تحت تصرف التحالف.

وأضاف ذات المتحدث أن ” الملك محمد السادس أكد في أكثر من مناسبة على دعم المغرب لليمن استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي من منطلق دعم الشرعية في اليمن والتضامن مع مناصريها”.

و أشار إلى أن المملكة المغربية قررت تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيكي والعسكري.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون قد أكدت في نهاية مارس الماضي أن المغرب يضع “القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة بالإمارات العربية رهن إشارة التحالف العربي لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي الذي يجتازه وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعرب”.

وشاركت مقاتلات سلاح الجو المغربي في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي تقودها السعودية مع حلفاء عرب على جماعة الحوثي في اليمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد