شعبوية ‘الداودي’ بين دعم الغاء معاشات الوزراء والتحفظ على أخذ المبادرة لالغاء معاشه

زنقة 20 . الرباط

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، ، إن لا مشكل لديه مع مطلب الغاء المعاشات، لكونها جاءت في زمن الريع السياسي حسب قوله .

واعتبر الداودي أن المغرب ” أولى من حزب العدالة والتنمية، فإذا تم إصلاح البلد ولم يصوت علينا أحد فليس في الأمر أدنى مشكل، لكن أن لا أقوم بأي شيء وأفوز مرة ثانية بالانتخابات فإني أكون بذلك أورط بلدي…”.

وتساءل الداودي في حوار صحفي “ماذا سيقع في الدنيا إذا لم يصوت علينا المواطنون؟”. حيث اعتبر أن “همنا هو تحرير البلاد من الديون، ومباشرة الإصلاحات، كما هو الشأن بالنسبة للمقاصة…، وغير ذلك من الإشكالات”، مضيفا “لقد كتب علينا أن نزيل مخلفات الفيضانات وبطبيعة الحال سنتسخ من جراء الأوحال”.

وحول وضعية قطاع التعليم بالمغرب، أوضح الداودي، أن الإشكالية “معقدة ومرتبطة أساسا بقلة الموارد المالية المرصودة ومشاكل الولوج إلى المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، وبنسبة نمو عدد الطلبة من سنة إلى أخرى، ناهيك عن أساليب التدريس”.

وأضاف الداودي، أن “تحسين جودة التعليم ليست مرتبطة باللغة الفرنسية، بل مرتبطة بالموارد المالية لبناء الأقسام وتوظيف الأساتذة وتوفير التكنولوجيات الحديثة”، مشددا على أنه “يمكن تأجيل بناء سد أو قنطرة، لكن لا يمكن تأجيل تشييد الأقسام أو توظيف الأساتذة”.

وأبرز الداودي، في رده على سؤال حول ارتباط المسؤولية بالمحاسبة، أن “الخطير هو أن يحاسب السياسيون بعضهم بعضا بعيدا عن المحاكم، فالمجلس الأعلى للحسابات ومفتشية المالية، كمؤسسات دستورية، ينبغي أن تقوم بدورها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد