جبهة العمل السياسي الأمازيغي تندمج في حزب الحركة الشعبية قبل الإنتخابات

0

زنقة 20. الرباط

حسمت جبهة العمل السياسي الأمازيغي في قرار الاندماج في حزب الحركة الشعبية، وذلك قبل الاستحقاقات الانتخابية المقرر إجراءها خلال السنة المقبلة.

وإستكمالاً لمسار الحوار بين حزب الحركة الشعبية وجبهة العمل السياسي الأمازيغي، انعقد اليوم الثلاثاء، اجتماع بين الطرفين، حضره امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وعدي السباعي، لحسن السكوري، والسعيد أمسكان أعضاء المكتب السياسي، في حين مثل جبهة العمل السياسي الأمازيغي في الاجتماع وفد من لجنة الإشراف الوطنية ضمنها المنسق الوطني للجبهة محيي الدين حجاج، بمعية أحمد أرحموش و عبد العزيز دحماني.

وأوضح بلاغ مشترك صادر عقب الاجتماع، أنه بعد تنويه الطرفين بإيجابية مسارات الحوار السابقة، تم التداول في مجموعة من القضايا التي سبق مناقشتها في الاجتماعات السابقة والتي تم التدقيق فيها في اجتماع اليوم، حيث تم الحسم في بعضها في أفق الإعلان النهائي عنها لاحقا.

وأكد البلاغ أن الاجتماع مر في جو طبعه الوضوح التام بين الطرفين، وتأكيد الجميع على إيجابية ما تمخض عن الاجتماع من توجهات ومقترحات، وعلى التفاعل الإيجابي الذي طبعه على ضوء القناعة المشتركة بالانتصار لخيار العمل السياسي تحت سقف المؤسسات ، وبناء الأفق الموحد لتنزيل هذا الخيار الاستراتجي.

وفي الأخير تقرر عقد إجتماع اخر في غضون الأيام المقبلة للحسم في مختلف الترتيبات ذات الصلة بتفعيل هذا المسار الاندماجي المشترك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد