مدريد تعلن الحرب الإقتصادية على الرباط و تفرض غرامة 700 أورو على الشاحنات المغربية !

زنقة 20 | الرباط

دعا مهنيو النقل الدولي المغاربة الحكومة للتدخل لدى نظيرتها الإسبانية من أجل ثنيها عن فرض غرامات على الشاحنات المغربية التي تتجاوز سعة الغازوال بخزاناتها 200 لتر من الغازوال المعبأ بالمحطات المغربية.

وتتراوح قيمة الغرامات التي تفرضها السلطات الإسبانية على مستوى الجزيرة الخضراء ما بين 200 و 700 أورو وهو ما يقلص بشكل كبير هامش الربح لدى أرباب النقل الدولي المغاربة ويؤثر على الاقتصاد الوطني ومبيعات المحروقات بالمغرب.

و سيجبر القرار الذي دخل حيز التنفيذ منذ ستة أشهر، السائقين المغاربة على شراء 1300 لتر من البنزين من محطات الكازوال الإسبانية.

إدريس البرنوصي رئيس الجمعية المغربية للنقل البري الدولي، قال في تصريح له أن هذا الإجراء يدفع الناقلين المغاربة لاستهلاك الديزل الإسباني، و بمجرد عبور شاحنة من المغرب الحدود الإسبانية مع أكثر من 200 لتر من الديزل في الخزان ، يتم تغريمها حتى 700 يورو.

ويتم فحص من 30 إلى 60 شاحنة مغربية، من بين 500 إلى 600 شاحنة تغادر كل يوم في إسبانيا وتدفع في المتوسط ما بين 500 و 700 يورو كغرامة لتجاوز بدل الوقود حسب البرنوصي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد