النقابيون يصفعون بنكيران. يطيحون بمرشحه “يتيم” ويقطعون الطريق أمام “المعتصم” للظفر بزعامة نقابة الـPJD

زنقة 20 . الرباط

أسفر المؤتمر الوطني السادس لنقابة الاتحاد الوطني للشغل ، المنعقد يومي السبت والأحد ، عن انتخاب عبد الاله حلوطي أمينا عاما لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بنسبة 55 في المائة من الاصوات، حيث حصل على 368 صوت، مقابل 279 لجامع المعتصم الذي حل ثانيا.

حلوطيي  يتيم

وخلف “حلوطي” ، الزعيم الأزلي لنقابة “البي جي دي” محمد يتيم الذي تزعم النقابة لولايتين متتاليتين كما أزاح مدير ديوان بنكيران “جامع المعتصم” من السباق نحو الظفر بالرئاسة.

هذا و كان الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل المنتهية ولايته محمد يتيم قد هاجم رئيسه في الحزب، عبد الإله بن كيران، لأنه كشف عن وصفة إصلاح أنظمة التقاعد، عبر وضع قرارات اعتبرها صعبة و”قاسية جدا” في حق الموظفين.

وقال يتيم إن “الحوار فضيلة ويجب الحرص عليه لأنه يعد أقصى درجة التحضر، يسمح بجلوس كل الأطراف التي تدافع عن مصالحها، إذ كل طرف يبسط رؤيته ويدافع عنها، ما يفرض الاجتهاد والبحث عن توافقات خاصة في القضايا الكبرى”.

وتأسف يتيم للطريقة التي تحقق بها الحكومة بعض المطالب في غياب النقابات، إذ أرجع الأمر إلى عفوية ابن كيران.

معتصم

من جهته قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عبد الاله ابن كيران،إن حزبه “لا يخجل من علاقته بنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، معتبرا أن “النقابة والحزب ذات واحدة كالإخوة، أبناء أسرة واحدة، وعلاقتنا متداخلة…”، ولكن في نفس الوقت هاتان المؤسسات مستقلتان استقلالا حقيقيا، يضيف ابن كيران.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدو2014 يقول

    تحرفون الحقيقة و تضربون بعرض الحائط أخلاقيات المهنة النبيلة لاهداف سياسوية وايديولوجية .فكيف تنشرون خبرا زائفا بدون التحقق من صحته؟؟؟ يتيم لا يسمح له القانون الداخلي للنقابة بولاية ثالثة هدا أولا وثانيا مادا تقولون في شيوخ على رأس نقابات تدعي الديمقراطية و الدفاع عن الطبقة العاملة ؟؟؟ قطعا تخرس ألسنتكم لاستنكار أناس شاخو و عمروا على رأس هده النقابات المتأكلسة والمتأكلة ومابنوبير أموي عنكم ببعيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد