وزارة الصناعة تتصل بالعالم المغربي رشيد اليزمي لتبني مشروع تكنولوجي واعد !

0

زنقة 20 . متابعة

ذكرت مصادر موثوقة ان وزارة الصناعة و التجارة و الاقتصاد الرقمي ، تواصلت مع العالم المغربي المعروف “رشيد اليزمي” ، لتبني مشروعه الجديد والذي توصل إليه حديثا و قد يجعل من بلدنا قطبا صناعيا رائدا في الصناعات الكهربائية.

اليزمي كان قد كشف خلال ندوة رقمية نظمها معهد صندوق الإيداع والتدبير الثلاثاء، أن الأمر يتعلق بتقنية حديثة وغير مسبوقة توصل إليها ستمكن من شحن بطاريات السيارات الكهربائية في غضون 20 دقيقة بدل ساعة كاملة التي تستخدمها الدول المتقدمة.

وقال اليزمي أنه عرض على المسؤولين المغاربة استغلال هذه التقنية والاستثمار فيها عوض الموافقة على العروض الضخمة التي تلقاها من الخارج، لكنه نبه إلى أنه ينتظر ردا في أجل أقصاه دجنبر المقبل، وإلا سيكون مضطرا لسحب عرضه واختيار دولة أخرى لتبني المشروع.

وشدد العالم المعروف عالميا على ان التقنية الجديدة إن استثمر فيها المغرب ستمكنه من التفوق على عملاق صناعة السيارات الكهربائية في العالم شركة “تيسلا”، وهو ما يعني خلق الآلاف من مناصب الشغل الجديدة، لافتا إلى أن العراقيل الإدارية المعتادة قد تحرم المغاربة من هذه الفرصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد