إغلاق 210 مؤسسة تعليمية وإصابة 3000 أستاذاً و تلميذاً بفيروس كورونا !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، عن عدد المصابين بفيروس كورونا، بين أسرة التعليم و الذي بلغ أزيد من 3000 خلال الموسم الدراسي الحالي.

وأضاف الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يوم أمس الاثنين، أن عدد المؤسسات التعليمية التي تم إغلاقها بسبب الفيروس، بلغ 210 مؤسسة تستقبل أكثر من مائة ألف تلميذ و تلميذة، بعدما تم اكتشاف حوالي 1400 تلميذ و 1500 أستاذ و 245 اطار اداري و 158 أطر ادارية اخرى، أصيب بالفيروس، بمجموع 3030 حالة اصابة.

ومن جهة أخرى أكد وزير التعليم، أن 800 لجنة اقليمية قامت بالوقوف على مجموعة من الاختلالات في تنزيل البروتوكول الصحي والنمط التربوي وتدبير النقل المدرسي بعدد من المؤسسات التعليمية.

وأشار أمزازي إلى أن العدد الإجمالي للتلاميذ على مستوى التعليم المدرسي، من المرتقب أن يبلغ 8 ملايين و 704 آلاف، و409 تلميذة، وتلميذ، من بينهم 776 ألفا و409 تلميذة، وتلميذ جديد بالسنة الأولى ابتدائي.

ومن جهة أخرى أكد وزير التعليم، أن عدد الطلبة الجامعيين الجدد، المسجلين خلال الموسم الدراسي الحالي بلغ حوالي 290 ألف طالب(ة)، ليصل بذلك العدد الإجمالي للطلبة الجامعيين مليون و79 ألف و329 طالب (ة).

مؤكدا في ذات السياق، على أن الدراسة ستنطلق بالجامعات المغربية بداية من منتصف الشهر الجاري، و ستكون بصيغتين، حضوري و عن بعد، سواء خلال المحاضرات أو الأشغال التطبيقية أو التوجيهية، و أن الاختيار سيكون من طرف الطالب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد