حكومة العثماني تتبرأ من البرلمانيين و ترفض حضور اجتماع تصفية “معاشات النواب” !

زنقة 20 | الرباط

أعلن عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ، اليوم الثلاثاء أن الحكومة رفضت حضور اجتماع مدارسة مقترح قانون لإلغاء تقاعد البرلمانيين.

و قال بوانو ، أن النظام الداخلي لا يشترط حضور الحكومة ، مضيفاً أنه طلب من وزير المالية الحضور اليوم ، الذي أكد حسب بوانو أنه مرتبط بالتزامات مكثفة. بوانو ، ذكر أنه سيخبر الحكومة بالحضور لاتخاذ موقف في موضوع إنهاء و تصفية معاشات البرلمانيين.

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كان قد أكد في وقت سابق ، أن قرار تصفية الصندوق أو استمراره من اختصاصات البرلمان و ليس للحكومة يد فيه.

و طالب البرلمانيين في مجلس النواب والمستشارين لتقديم مقترح قانون جديد يلغي تقاعد البرلمانيين، مؤكدا أن “تقاعد البرلمانيين هو القانون الوحيد الذي لا تعده الحكومة، بل هو من اختصاص البرلمان في مجلسي النواب والمستشارين”.

تجدر الإشارة إلى أن أزمة تقاعد البرلمانيين انطلقت مع بداية الولاية الحكومية الحالية، بعدما أعلن صندوق تقاعد البرلمانيين إفلاسه الكامل واستحالة صرف تقاعد البرلمانيين السابقين والحاليين ، فيما أطلق نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي حملة واسعة لإلغاء المعاشات التي تستنزف ميزانية الدولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد