الكاميرا الخفية …البيجيدي يقبل بتحديد القاسم الإنتخابي باحتساب عدد المصوتين

0

زنقة 20. الرباط

علم منبر موقع Rue20 من مصدر موثوق أن قيادة حزب ‘العدالة والتنمية’ وافقت على قبول مقترح تحديد القاسم الانتخابي باحتساب عدد المصوتين في الانتخابات المقبلة وليس باحتساب عدد الأصوات الصحيحة المعبر عنها.

وأكد المصدر المقرب من قيادة حزب المصباح أن قيادة الحزب أرسلت إشارات تذهب في اتجاه القبول بهذا المقترح، خلال اللقاء الذي عقده وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مع زعماء الأحزاب السياسية، وتم ترك الإعلان عن ذلك بعد الوساطة التي سيقوم بها محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وبذلك تكون حملة التصعيد والتهديد التي يقوم بها بعض قادة الحزب مجرد مسرحية ومناورات لجني بعض المكاسب الانتخابية.

وأفاد المصدر أن هذا المقترح هو الذي تقدمت به أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والتقدم والاشتراكية في مذكرتها المشتركة الموجهة إلى وزارة الداخلية، حيث اقترحت تحديد القاسم الانتخابي باحتساب جميع الأصوات المعبر عنها سواء كانت صحيحة أو بيضاء أو ملغاة، خلافا لما هو معمول به حاليا حيث يتم تحديد القاسم الانتخابي باحتساب الأصوات الصحيحة فقط بعد حذف أصوات الأحزاب التي لم تصل إلى العتبة الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد