مدير CNSS يُفحم أمكراز بالبرلمان: لقد تباطئتم في تنزيل التغطية الصحية للعُمال المستقلين

0

زنقة 20. الرباط

لم تخلو كلمة عبد اللطيف المتقي المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي من رسائل مشفرة لمحمد أمكراز وزير التشغيل والادماج المهني خلال الاجتماع الذي ترأسه الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب أمس باللجنة الموضوعاتية حول التشريع الصحي.

واتهم المتقي، الوزير الأعجوبة بالتباطؤ في تنزيل التغطية الصحية المتعلقة بالعمال المستقلين خلال سنة 2020 مضيفاً أنه تم تفعيل التغطية الصحية المتعلقة ببعض الفئات من المهنيين و العمال المستقلين (العدول، المروضين الطبيين، القوابل) و يتم حاليا اتخاذ آخر الإجراءات لتفعيل هذه التغطية خلال الأيام القادمة، بالنسبة لفئتي المرشدين السياحيين و المفوضين القضائيين.

لكن يضيف المتقي أن هذه الفئات الخمسة لا تتجاوز جميعها 15 ألفا مستهدف، و هو عدد جد هزيل بالمقارنة مع الأعداد المستهدفة و التي تفوق 4 ملايين شخصاً.

و هو ما يوضح، حسب المتقي، بأن نظام التغطية الصحية المتعلق بالمهنيين والعمال المستقلين يعرف إشكالاً في التنزيل، نتيجة البطء في حسم المشاورات المتعلقة بالعديد من الفئات المهنية، خاصة تلك التي تتوفر على أعداد كبيرة من المعنيين بالتغطية، موجهاً أصابع الإتهام بشكل ضمني للوزير أمكراز.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد