وزير الصحة يدعو المغاربة إلى التعايش مع فيروس كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

دعا وزير الصحة خالد آيت الطالب ، المغاربة إلى التعايش مع فيروس كورونا مستقبلاً إذا ارتفعت الحالات الحميدة كما يحصل مع الزكام.

و قال آيت الطالب في حوار إذاعي على راديو أصوات ، أن التعرف على فيروس كورونا بات أمراً صعباً بسبب تحولاته الجينية المتسارعة ، مؤكداً أنه من الأمراض السارية مادام منتشراً.

و فيما يخص موضوع المناعة الجماعية ، قال آيت الطالب أنه يستحيل الحسم في الأمر حالياً ليس في المغرب فقط بل بالعالم.

المسؤول الحكومي ، ذكر أن الحالات الحرجة في المغرب مستقرة ، فيما استقر معدل الإماتة في 1.8 , و الحالات الحميدة ارتفعت إلى 80 في المائة.

آيت الطالب أوضح أن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا لا يشمل التراب الوطني كاملاً بل مناطق جغرافية بعينها ، منها الدارالبيضاء بسبب حركية المواطنين على حد قوله.

ذات المتحدث ، أكد أن المنظومة الصحية بالمغرب هشة و ضعيفة و لها إكراهات متعددة منها قلة الموارد البشرية ، مشدداً على أن الأطر الطبية منهكة بفعل تواصل العمل طوال الأشهر الماضية لمواجهة الجائحة.

خالد آيت الطالب قال أنه لا يملك رؤية حول الفيروس للمدى المتوسط بل لأسبوع فقط، مشيراً إلى أن الفيروس لم تتم السيطرة العلمية عليه في العالم أكمل.

وزير الصحة اعترف بوجود تقصير في تتبع المخالطين للمصابين بكوفيد19 ، مؤكداً أنه يتم الإقتصار حالياً على تتبع المخالطين من درجة أولى أي المقربين و أفراد العائلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد