صراع بين عمدة فاس و برلماني استقلالي ثري بسبب تحويل فيلا إلى مقهى و مطعم فاخرين !

زنقة 20 | متابعة

خلف قرار تحويل فيلا قيادي بحزب الإستقلال بمدينة فاس، الى مقهى و مطعم فاخرين، ضجة كبيرة بالمدينة، و فجرت احتجاجات بالمنطقة السكنية ‘’طريق ايموزار’’ التي تقطنها عائلات برجوازية.

ووفق مصادر مطلعة، فإن القيادي عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال و البرلماني السابق عن ذات الحزب، و رئيس مقاطعة فاس المدينة على عهدة العمدة السابق حميد شباط، قرر تحويل فيلاته الى مقهى و مطعم فاخر، مما خلق ضجة كبيرة بين أوساط مالكي الفيلات جيرانه، حيث برروا احتجاجاتهم بأن تحويل الفيلا الى مشروع استثماري، سيجعل منازلهم و مساكنهم عرضة للانتهاك و ستصبح مكشوفة للعموم’’.

ويضيف المصدر ذاته، أن القيادي بحزب الإستقلال، حصل على ترخيص للإصلاح تحمل رقم 26/2020 تسمح له بإنجاز أشغال محددة، مع منع أشغال الهدم أو البناء تحت طائلة تعريض صاحب الفيلا للجزاءات القانونية، وأن الاستقلالي قام بطلب الرخصة الاقتصادية الى مصالح المقاطعة تسمح له بتحويل الفيلا الى مشروع استثماري.

وأشار المصدر ذاته، الى أنه و بعد حصول المقاطعة على تقرير من قائد منطقة الأدارسة، يفيد عدم وجود أي اعتراض، تم بذلك منح ترخيص استثنائي موقع من قبل والي الجهة الذي يرأس لجنة الاستثمار التي تمنح التراخيص الاستثنائية، بالإضافة الى استصدار موافقة مبدئية من مقاطعة أكدال بغرض تحويل ‘’الفيلا’’ الى مقهى ومطعم.

مضيفا، أنه بعد الشروع في الأشغال، قامت المصالح الجماعية التي يرأسها البيجيدي بقيادة إدريس اليزمي، بمنع الأشغال بسبب ما اعتبروه بعدم الحصول على ترخيص موقع من قبل رئيس الجماعة، وعدم استيفاء جميع المساطر، أولها وضع ملف متكامل يضم التصميم التغييري للفيلا منجز من قبل مهندس معماري و مكتب للدراسات، قبل عرضه على لجنة مختلطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد