فرض رخصة التنقل و إغلاق الفضاءات العمومية بتيفلت !

زنقة 20 | متابعة

قررت اللجنة الإقليمية لليقظة، اعتماد مجموعة من الإجراءات الاستثنائية، للحد من تفشي الوباء بمدينة تيفلت، وذلك ابتداء من يومه الثلاثاء 22 شتنبر الجاري على الساعة الثانية عشر ليلا.

وتقرر إجبارية التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من القائد في حالة القدوم من الجماعات المجاورة ورخصة مسلمة من الباشا في حالة الرغبة في الخروج أو الدخول إلى المدينة ، وشددت السلطات على أن التنقل لن يسمح إلا في الحالات الضرورية، بالإضافة إلى منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية وكذا الأسواق والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة ليلا، ، و إغلاق محلات الحلاقة والتجميل الخاصة بالنساء والقاعات الرياضية وملاعب القرب والحمامات والفضاءات العمومية والحدائق مؤقتا.كما سيتم إنهاء النشاط التجاري للباعة الجائلين وتجارة القرب على الساعة الرابعة بعد الزوال بالإضافة إغلاق السوق الأسبوعي الذي يقام كل أربعاء.

وبخصوص قطاع التعليم، ارتأت اللجنة الإقليمية لليقظة، الاستمرار في اعتماد التعليم الحضوري مع احترام قرار الآباء وأولياء التلاميذ بهذا الخصوص، وتتبع الوضعية الوبائية على مستوى كل مؤسسة تعليمية على حدة مع إمكانية إغلاق قسم أو مؤسسة برمتها في حالة تسجيل عدد مرتفع من الحالات الإيجابية المؤكدة.

و أهابت سلطات المدينة بكافة المواطنين والمواطنات بضرورة توخي الحيطة والحذر، واستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية التي تبقى السبيل الوحيد والسلاح الأنجع للحد من انتشار الوباء.

وتأتي هذه الإجراءات الاستثنائية في ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد مدينة تيفلت والتي أصبحت تتسم بارتفاع مضطرد للحالات الإيجابية المؤكدة، وبناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة اليوم والتي أكدت في مجملها على ضرورة التدخل العاجل وتنزيل مجموعة من الإجراءات الميدانية التي تروم الحد من انتشار الفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد