قرى الصيد بالداخلة تتحول إلى نقطة انطلاقة الحراكة إلى جزر الكناري !

زنقة 20 | علي التومي

تمكن 14 قاربا تقليديا للهجرة السرية من الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية، انطلاقا من نقطة للصيد بالداخلة في عملية تعد هي الأولى من نوعها على الرغم الرقابة الامنية.

وذكرت مصادر، ان مهاجرين يتحدرون من مدينة قلعة السراغنة شقوا مياه البحر قبالة سواحل الداخلة في غفلة من الاجهزة الامنية الاحد الماضي على متن 14 قارب تقليديا في اتجاه جزر الكناري الاسبانية.

وحسب نفس المصادر، فان 14 قاربا انطلقت بالضبط من منطقة “انتيرفت”، المعروفة محليا باسم “أعريش”، والتي تبعد عن الداخلة بـ 65 كيلومترا، دون أن تتمكن كل الأجهزة الأمنية من إيقافها ما أدى بعد انتشار الخبر، إلى ارتباك في صفوفها، تورد الصباح.

وشهدت مدينة الداخلة في الاونة الاخيرة نشاطا غير مسبوق لشبكات الهجرة السرية على الرغم من المراقبة الامنية، إلا ان مافيا الاتجار في البشر تتخذ وسائل جديدة لتنفيذ عملياتها حيث تستغل مراكز للصيد البحري لتقوم باستغلال قوارب للصيد غير مرخص بها يتم تصنيعها بورشات باماكن متفرقة بصحراء وادي الذهب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد