تعافوا من كورونا دون الخضوع للعلاج.. أرقام رسمية تكشف اكتساب مغاربة لمناعة ذاتية !

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت المندوبية الإقليمية للصحة بصفرو عن وجود عشرات المصابين بفيروس كورونا و الذين اكتسبوا الأجسام المضادة للفيروس ، ما يعني أنهم أصيبوا بالعدوى و تماثلوا للشفاء دون أن يأخذوا أي دواء.

و حسب الأرقام التي كشفت عنها المندوبية فإنه خلال أسبوع واحد اكتسبت 115 حالة مناعة ذاتية ، أي أنها أصيبت بالفيروس و تماثلت للشفاء دون أن تخضع للعلاج.

وأثبتت دراسة علمية دولية ، أن الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا لم تتكون لديهم أجسام مضادة ضد كوفيد 19 فحسب، بل تكونت لديهم أيضا بعض المكونات المناعية التي تعرف باسم “الخلايا تي”، والتي يمكنها مقاومة الفيروس عن طريق القضاء على الخلايا المصابة.

و تورد ذات الدراسة أن بعض الناس الذين جاءت نتائج اختبارات إصابتهم بفيروس كورونا إيجابية، قد طوروا الأجسام المضادة في دمائهم، وهي الجزيئات التي ينتجها النظام المناعي لمكافحة العدوى. ونظريا يعتقد الأطباء أن الأشخاص الذين يحملون الأجسام المضادة قادرون على مقاومة الفيروس إذا أصيبوا به مجددا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد