منصف السلاوي يهدد بالإستقالة من مهمة لقاح كورونا بسبب الضغوط السياسية !

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الفريق المكلف بجهود تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، العالم المغربي منصف السلاوي ، إنه سيتخلى عن مهمته إذا تدخل السياسيون في عمله المتعلق بتطوير لقاح فيروس كورونا.

و في حوار مع مجلة Science Magazine الأمريكية ، قال السلاوي : “سأستقيل على الفور إذا كان هناك تدخل غير مبرر في هذه العملية”.

و ذكر المستشار العلمي لإدارة ترامب أنه سيتخلى عن مهمته إذا أصدر السياسيون تصريحاً بالإستخدام الطارئ للتلقيح دون الموافقة عليه من اللجنة العلمية.

يأتي ذلك بعد إعلان قال مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن وكالته تجري استعداداتها للتعامل مع توزيع لقاح واحد أو أكثر من لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قبل نهاية العام الجاري 2020.

وطالبت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، مسؤولي الصحة العامة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بالاستعداد لتوزيع لقاح محتمل لفيروس كورونا في أواخر أكتوبر المقبل، كما قدمت سيناريوهات وخطط لمساعدة الولايات على الاستعداد.

وقال السلاوي تعليقاً على ذلك : “من الممكن ولكن من غير المحتمل جدًا أن يكون اللقاح جاهزًا للتوزيع بحلول ذلك الوقت .. هناك احتمال ضئيل للغاية أن التجارب التي تجري كما نتحدث يمكن [أن تكتمل] قبل نهاية أكتوبر ، وبالتالي يمكن أن تكون هناك – إذا تم استيفاء جميع الشروط الأخرى المطلوبة للحصول على ترخيص استخدام الطوارئ – موافقة”.

وفي المقابلة نفسها ، أعرب السلاوي عن ثقته في أن اللقاح سيكون جاهزا قبل نهاية العام لمنحه للفئات المعرضة للخطر مثل كبار السن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد