إضراب في جماعة الرباط وموظفون يشكون الإستنزاف وحرمان الحقوق !

زنقة 20 | علي التومي

دعا تنسيق نقابي رباعي مكون من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكنفدرالية العامة للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل بجماعة الرباط إلى خوض إضراب محلي بجماعةالرباط ومجالس المقاطعات التابعة لها،ليومي الخميس والجمعة 10و11 شتنبر الجاري.

وبحسب بيان للتنسيق النقابي توصل rue20.com، بنسخة منه، فإن الخطوة النضالية جاءت للرد على سياسة التجاهل التي تنهجها جماعة الرباط وتماديها في استنزاف قدرات الموارد البشرية وحرمانهم من أبسط حقوقهم القانونية المشروعة.

هذا إضافة إلى تهاون مسؤولي الجماعة، في تحضير وسائل العمل والظروف المصاحبة لها المنصوص عليها في بروتوكول وزارتي المالية والداخلية، من توفير لشروط السلامة الصحية للموظفين والمرتفقين و منها الكمامات والتعقيم.

واستنكر التنسيق الرباعي، ما أسماه بـ “التدخل السافر” لبعض المسؤولين الإداريين في شؤون الموظفين بالمكتب الصحي قسم التعمير و الاستفسارات اللا قانونية لموظفي الملحقية الإدارية 12 باكدال الرياض، على الرغم من تفانيهم في عملهم رغم ظروف العمل القاسية وفي غياب تام لشروط السلامة، وفق تعبير البيان.

وشدد المصدر ذاته، على ان مصالح الجماعة المذكورة، بضرورة توفير الاعتمادات اللازمة لصرف مستحقات الترقية في الرتبة و الدرجة برسم سنوات،2016/ 2017/ 2018/ و2019/.

كما حث نفس المصدر، على إجراء امتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2020 في موعدها، مطالبا في الوقت ذاته بمنح سلفات عيد الأضحى على غرار جميع القطاعات،و كذا تسوية ملف التعويض عن الأعمال الشاقة و الملوثة إضافة الى النظر في الساعات الإضافية
لسنوات2016/2017/2018/2019/2020، وتسوية مستحقات الترقية في الرتبة و الدرجة لسنوات 2016/2017/2018/2019.

ودعا التنسيق النقابي في اخر البيان، الى عقد اجتماع أعضاء اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء، وتحديد تاريخ إجراء امتحانات الكفاءة المهنية، والنظر في مآل البطائق المهنية مع فتح تحقيق في الصفقة المبرمة بشأنها ومعرفة مصير رسالة والي الجهة بخصوص إلغاء التعيينات المشبوهة و الاقانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد