محمد السٌادس يأمر بنكيران بإجراء تعديل وزاري موسٌع

زنقة 20 . الرباط

أمرَ الملك محمٌد السادس، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بإجراء تعديل حكومي موسع من شأنه أن يُعيد ترتيب دفة سفينة الحكومة مرة أخرى دون الاقتصار على تغيير بسيط في قطاع الشباب والرياضة الذي غادره محمد أوزين الذي أعفي من منصبه قبل شهرين.

ووفق ما أكدته مصادر خاصة لـموقع “زنقة 20″، فإنَ التعديل الحكومي الذي أمرَ به الملك محمد السادس، وهو الثاني من نوعه الذي سيطال حكومة عبد الإله بنكيران، سيتأخر أسابيع أخرى.

وزادت ذات المصادر مؤكدة، أنَ  السيناريو الذي كان متفقا عليه ومجمعا حوله، بشأن التعديل الحكومي الذي سيطال وزارة الشباب والرياضة، بات سيناريو متقادم ومتجاوز، بعد لقاء الملك محمد السادس برئيس الحكومة عبد الإله بننكيران، يوم الخميس الماضي على هامش استقبال الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد ناجي يقول

    يجب أن يشمل التعديل كل الوزارات التي لم تتمكن من مكافحة الفساد في وزارتها، وفي المرافق التابعة لها .. وكان كانت يؤر الفساد معروفة لدى كل المغاربة؛ والملاحظ أنها لم تزدد إلا تغولا في تلك المرافق .. ومقياس الفساد طبعا هو الرشوة، واستغلال المنصب والمسؤولية ؛ خاصة بالنسبة للمسؤولين الذين لا يمكن الاعتراض على قراراتهم أو الطعن فيها ..
    لقد كان شعار الحكومة عند بداية مباشرتها لتدبير الشأن المغربي هو محاربة الفساد؛ وهاهي ذي فترتها توشك على الانتهاء، والإدارة والأمن والقضاء والنقل … على ما كانوا عليه؛ أو شر منه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد