عمدة فاس يُفوت صفقة الباركينغ لشركة أجنبية بـ600 مليون سنوياً و يقصي 12 شركة محلية (وثيقة) !

زنقة 20 | الرباط

راسلت مجموعة شركات مواقف السيارات والدراجات بفاس، رسالة إلى رئيس المجلس الجماعي لفاس إدريس الأزمي، متعلقة باستفسار و توضيح عن تظلم حول صفقة تفويت مواقف السيارات والدراجات النارية بفاس لشركة أجنبية.

وجاء في مضمون الرسالة، أن ” صفقة تفويت مواقف السيارات والدراجات بفاس لشركة اجنبية (إيطالية فرنسية) تمت بطريقة نص من خلالها أننا تم إقصاؤنا عمدا وبطريقة قانوننية”.

و ذكرت أن هذه الصفقة العمومية رست على الشركة حوالي 6.000.000 درهما سنويا (600 مليون سنتيم)، مسجلةً أن ”  الشركة أخذت امتيازا لم يكن عندنا ألا وهو 3 دراهم للساعة الواحدة، وزيادة جل أزقة وشوارع فاس، وهي ليست مدرجة في دفتر التحملات الذي عرض علينا يوم السمسسرة العمومية”.

و قالت مجموعة شركات مواقف السيارات أنها مستعدة ” لأداء ضعف ثمن الشركة الأجنبية بهذه الإمتيازات المخولة لها حاليا والذي يقدر ب 12.000.000 درهم وبثمن درهمين لليوم فقط نستخلصها من اصحاب السيارات ثمن خدمتنا”.

برلماني عن فاس كان قد فجر فضيحة في قبة البرلمان ، حينما كشف أن ساكنة مدينة فاس كانت تؤدي درهمين عن خدمة “الباركينغ” كل يوم.

و ذكر اللبار البرلماني عن البام في جلسة برلمانية سابقة ، أن مجلس مدينة فاس الذي يترأسه البرلماني عن العدالة و التنمية إدريس الأزمي ، حول خدمة “الباركينغ” إلى مرافق عشوائية لا تستفيد منها مالية الجماعة.

و أشار إلى أنه تم إقصاء أكثر من 12 مقاولة محلية تعاقدت سلفاً مع الجماعة ، وهو ما سيؤدي حسب قوله إلى إفلاسها و تسريح مستخدميها.

و اتهم اللبار ،مجلس فاس بـ”إهدار المال العام ” متسائلاً عن مصير ” 8 ملايين درهم (800 مليون سنتيم) وهي مداخيل مواقف السيارات منذ سنة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد