مرضى كوفيد بمستشفى ابن باجة بتازة يستغيثون (فيديو)

زنقة 20 | علي التومي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو لإستشفاء حالات مرضى كوفيد 19 يظهر الحالة الكارثية التي يعرفها قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي ابن باجة والطريقة الحاطة من الكرامة التي تعاملت بها الأطر الطبية مع هذه الحالات.

وظهرت في مقاطع الفيديو، التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، صور المرضى يفترشون الأرض في غياب تام لأي طبيب أو مساعد أو حتى عناية من لدن المشرفين على ذات المستشفى.

كما وثق الفيديو في احدى المفاطع “امرأة تشتكي من “التهميش” في مستشفى ابن باجة بمدينة تازة، ومقطع آخر لشاب يشتكي اللامبالاة،و ظهر فيديو جديد اليوم الثلاثاء فاتح شتنبر الجاري يتحدث عن ظروف استشفائه “الحاطّة من الكرامة”.

ودخلت فعاليات حقوقية على الخط، معبرة عن قلقها وصدمتها مما ظهر في مقاطع فيديو،لافتة النظر إلى ان الامر يستدعي تدخل عاجل وسريع من لدن الجهات الوصية والمعنية من اجل فتح تحقيق عاجل جاد ومسؤول.

وتابعت ذات الفعاليات القول، بان ما ظهر بمقاطع الفيديو ينسف في الحقيقة كل الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية والتمريضية في المستشفى الإقليمي ابن باجة كما يشوّه حسب قولها سمعة وزارة الصحة بالمملكة، ويجعل المواطن لا يثق بهذه المؤسسة، ويدفعه إلى عدم تصديق ما يبث من ربورتاجات عن الأجواء الإنسانية والوطنية السائدة في المستشفى المستقبل للمصابين بفيروس كورونا كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد