حزب ‘ساركوزي’ يظفر بإدارة 7 مناطق فرنسية من أصل 13 مقابل صِفر لـ’مارين لُوبان’

زنقة 20 . الأناضول

فاز حزب الجمهوريين (يمين الوسط)، بزعامة الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، وشركاؤهم، بإدارة 7 مناطق، من أصل 13، في الجولة الثانية من “انتخابات المناطق” بفرنسا، بحسب نتائج غير رسمية.

وبحسب النتائج فاز الحزب الاشتراكي الحاكم، وشركاؤه، بـ 5 مناطق على الأقل، فيما لم يحصل حزب “الجبهة الوطنية” اليميني المتطرف، على أصوات كافية أمام منافسيه، وذلك على خلاف التقديرات الأولية في عقب نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الجهوية، التي أجريت الأسبوع الماضي.

وحصدت رئيس حزب الجبهة الوطنية، مارين لوبان، على 42% من الأصوات في منطقة نور با دو كاليه بيكاردي (شمال فرنسا)، غير أنها خسرت الانتخابات بالمنطقة بنسبة 57% لصالح الجمهوري، كزافييه برتران.

كما خسرت ابنة شقيقة لوبان، “ماريون ماريشال لوبان” في تصدر نتائج الاقتراع، في منطقة “بروفانس ألب كوت دازور”، جنوب شرقي فرنسا.

وكانت الجبهة الوطنية(FN) حصلت على 29.5% من الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات، فيما حصل يمين الوسط، الذي يتشكل من اتحاد الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين(UDI)، والحركة الديمقراطية(MODEM) على 27.4%، والحزب الاشتراكي (الحاكم) على 22.7%، وأوروبا البيئة والخضر على 6.6%.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد