العطش يخرج مواطنين إلى الإحتجاج بتاونات (صور) !

0

زنقة 20 | علي التومي

نظم العشرات من سكان جماعة كيسان بإقليم تاونات، الخميس، مسيرة احتجاجية باستعمال بعض الدواب التي يعتمدون عليها لجلب مياه الشرب رافعين مجموعة من القارورات البلاستيكية الفارغة تنديدا بحرمانهم من المادة الحيوية.

وتوجه المتظاهرون بمسيرتهم،صوب مقر الجماعة حيث قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية رددوا خلالها العديد من الشعارات التنديدية والمطالبة بتوفير المياه الصالحة للشرب.

وطالب المحتجون الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل من أجل توفير هذه المادة الحيوية لهم عن طريق إحداث سقايات في مداشرهم إسوة بباقي الدواوير المجاورة، للحد من معاناتهم الشديدة مع العطش كلما حل فصل الصيف.

ويعاني المحتجون بسكان جماعة كيسان باقليم تاونان من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب خاصة وان اغلبهم يسكن بمنازل تقع على بعد امتار من سد الوحدة احد اكبر سدود المملكة وسط صمت مسؤولي ذات الجماعة امام مشرع ملكي ضخم يهدف بالأساس الى ربط سقايات بعدد من الدواوير لربط شبكة المياه الصالحة للشرب للدواوير القريبة من السد وانهاء معاناة السكان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد