تردي الأوضاع في مستشفى الرازي للأمراض العقلية بسلا و متضررون يشكون الإهمال و المحسوبية !

0

زنقة 20 | علي التومي

ترفض المصالح الطبية استقبال بعض المرضى من المواطنين بمستشفى الرازي للطب النفسي بسلا، والذين يعانون من اضطرابات نفسية حادة بالرغم من أن حالتهم الصحية جد مستعجلة وخطيرة وذلك قصد ارسالهم لعيادات خاصة.

وأكد أحد المواطنين، أن ادارة المستشفى لم تعد تهتم بصحة هذا النوع من المرضى،كما ترفض اجراء الفحص على صحتهم ،مكتفية بمنحهم وصفة دوائية لايمكنهم اقتناؤها ولا حتى اخذها مجانا من صيدلية ذات المستشفى.

وأضاف المتحدث ذاته، أن مريضا قصد المصالح الطبية لمستشفى الرازي للطب النفسي بسلا، يعاني من مرض نفسي تم رفض استقباله دون اخضاعه للفخوصات اللازمة، من أجل التحاليل للتأكد من صحته.

وحمل نفس المتحدث، المسؤولية الكاملة لوزير الصحة وكذلك لمدير المستشفى والمسؤولين عنه في حال وقوع أي ضرر ناتج عن تصرفات المريض.

واضاف بانه حاول الاستفسار عن الموضوع من خلال مقربين من الوزير، قيل له إن “أيت طالب” لا يتحكم بتاتا في هذه الوحدة الصحية، بل هناك أطباء لديهم الحظوة في بعث مرضاهم إلى هذا المستشفى وكي يقبلوا هذا المريض قصد العلاج لابد من المرور عبر عياداتهم.

واستنكر المتحدث نفسه، من الحيف و التي بات يتعرض لها مرضى الطب النفسي بمستشفى الرازي قائلا بان ادارة المستشفى تتعامل بنوع من التجاهل والحكرة مع المريض،مضيفا بانه على الجميع ان يتحمل مسؤوليته من وزير الصحة وصولا الى مدير ذات المستشفى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد