صدرت في حقه 4 أحكام بالإعدام والمؤبد.. مصر تعتقل مرشد جماعة الإخوان المسلمين !

0

زنقة 20 | وكالات

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن قوات الأمن اعتقلت محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وأكدت الجماعة انقطاع الاتصال مع قائدها، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

وذكرت وزارة الداخلية في بيانها أن عملية الاعتقال تمت في إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

و قال البيان أن عملية المداهمة والتفتيش أسفرت عن “العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي، والهواتف المحمولة التي تحتوي على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته، وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج مصر”.

و ذكرت الداخلية في بيانها أن عزت “قام بإدارة عمليات إرهابية وتخريبية عقب 30 يونيو 2013، أبرزها اغتيال النائب العام الأسبق هشام بركات، في انفجار سيارة ملغومة عام 2015”.

من جانبها، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في بيان مقتضب وقّعه المتحدث باسمها طلعت فهمي انقطاع “اتصالها المستمر بالدكتور محمود عزت القائم بأعمال فضيلة المرشد العام للجماعة”.

وأكدت في البيان ذاته أن أعمالها “تسير بصورة طبيعية ومؤسسية دون أن تتأثر بغياب قائد من قادتها، وأنها ماضية على طريق دعوتها الإسلامية الوسطية الراشدة بالحكمة والموعظة الحسنة دون أي تردد أو تراجع أو وجل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد