‘مُوند أفريك’: ‘العَلمي’ وزيرٌ أثبَتَ لمُحمد السادس عُلو كعبه في النهوض باقتصاد المغرب

زنقة 20 . الرباط

اعتبرت مجلة “مُوند أفريك” الصادرة من باريس، أن وزير الصناعة والتجارة “مولاي حفيظ العملي”، فاجأ الملك محمد السادس، بعُلو كعبه في جعل المغرب في وقت قصير قبلة لشركات صناعية عملاقة”.

وحسب المجلة الدائعة الصيت، فان “العَلمي” المُعين بحكومة “بنكيران” باقتراح من الملك محمد السادس، استطاع أن يُثبت مكانته كوزير “فوق العادة” في قطاع ليسمن السهل النجاح فيه”.

فقد استطاع “العَلمي” كما نقلت الصحيفة، أن ينقل نجاحه في عالمي “التأمين” و “الأبناك” الى وزارة “الصناعة والتجارة” بفضل شبكة علاقات ضخمة بأفريقيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلاً عن سمعته المهنية بدول أوربا الغربية.

ميستر انداستري.

الصحيفة، وفي تقديم للوضع الاقتصادي للمغرب، قالت أن “مولاي حفيظ العلمي” وفور تعيينه وزيراً للصناعة والتجارة، عرفت الصناعة المغربية ولأول مرة انطلاق “برنامج الاقلاع الصناعي” باشراف مباشر من الملك محمد السادس، عام 2014، استراتيجية أمن بها المغرب بفضل القدرات البشرية الهائلة التي يتوفر عليها، ليتمكن المغرب من الرقي الى مصاف البلدان الصناعية الصاعدة.

الدارالبيضاء، “الالدورادو”.

كبريات الشركات العالمية، استطاعت الايمان بالاستثمار بالمغرب، خلال فترة زمنية جد قصيرة، بينها شركات السيارات الفرنسية، وشركات أمريكية متخصصة في صناعة الطائرات والأليات المصاحبة، اضافة الى اطلاق “القطب المالي للدارالبيضاء”، جعل المدينة تتسيد القارة الأفريقية وفرضت نفسها كبوابة الاستثمار في أفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد