البام يجمد عضوية ضُباط الكهرباء ويدعو لتأجيل الدخول المدرسي

0

زنقة 20. الرباط

أعلن المكتب السياسي لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، عن تجميد عضوية أعضاء هيئة ضبط الكهرباء المنتسبين لحزب الجرار.

ويتعلق الأمر بثلاثة أعضاء ينتمون للحزب وتم تعيينهم من طرف رئيس مجلس المستشارين وهو ما احتج عليه عبد اللطيف وهبي أمين عام ذات الحزب بسبب ما قال أنه قرار إنفرادي دون العودة أو إستشارة الحزب.

من جانب آخر، إنتقد البام قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المتعلق بكيفية الدخول المدرسي والجامعي الحالي واصفاً إياه بـ ‘’تهرب الحكومة من تحمل مسؤولياتها ويتسم بالغموض وعدم الوضوح وأنه سيساهم في خلق جو من الارتباك في صفوف مكونات أسرة التعليم وكذا أمهات وآباء وأولياءالتلاميذ’’.

و وفق بلاغ الحزب، فان الأخير يدعو الحكومة إلى تأجيل الدخول المدرسي مدة أربعة أسابيع إلى حين اتضاح الرؤية بشأن الحالة الوبائية.

وأشار البلاغ ذاته، الى أن المكتب السياسي سجل  ‘’أن عددا كبيرا من التلاميذ وخاصة المنتمين للعالم القروي لم يتمكنوا في نهاية الموسم الدراسي الماضي من مواكبته بالشكل المطلوب، لعوامل تقنية وواقعية وكذلك إكراهات تنموية بنيوية عديدة لا يزال العالم القروي يواجهها’’، مضيفا أنه  ‘’لهذه الأسباب كلها فإن اقتراح التأجيل من شأنه إتاحة الفرصة لكافة أطراف العملية التربوية لاتخاذ القرار الصحيح والمناسب’’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد