إقبال كبير على حملة التبرع بالدم بمراكش !

زنقة 20 | محمد المفرك

على إثر نداء المركز الوطني لتحاقن الدم، وكذا المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش والذي سبق ل Rue20.com ان نشرته نظرا للخصاص المهول الذي يعاني منه الإحتياطي الوطني ، نظمت جمعية المتبرعين ذوي الأصناف الدموية النادرة يوم البارحة الجمعة بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، حملة للتبرع بالدم لقيت تجاوبا وإقبالا كبيرا من لدن عموم المواطنين.

ومكنت هذه الحملة المستعجلة لسد “الخصاص المهول” الذي تعرفه جل مستشفيات المدينة الحمراء في مادة الدم، من جمع أزيد من 300 كيس للدم، مما سيمكن من تعزيز المخزون الجهوي والرفع من احتياطي هذه المادة الحيوية.

وسعت هذه المبادرة الإنسانية إلى ترسيخ ثقافة التضامن، وزيادة الوعي حول دور التبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين، خاصة في ظل هذه الظرفية الاستثنائية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي أدت بشكل مباشر إلى تراجع عدد المتبرعين.

ولإنجاح هذه الحملة، اتخذ المنظمون جملة من التدابير على المستوى التنظيمي والصحي، مع كل ما تطلبته من تدابير احترازية ذات البعد الوقائي (ترسيم مسار المتبرعين واستخدام التعقيم وراتداء الكمامات الواقية) ارتباطا بالوضعية الراهنة، ووفق بروتوكول منسجم مع القواعد الوقائية المعمول بها وطنيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد