فين هادو لي قالو سبتة مغربية. حاكم سبتة يستقبل ممثلة الحزب الشعبي الاسباني بتطوان لدخول سبتة

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن الوضعية السياسية لمدينة سبتة التي توصف بـ”المحتلة” و “المغربية” من قبل السلطات المغربية الرسمية وفئات عريضة من الشعب المغربي، لن تُجدي نفعاً في ضل صمت مغربي رسمي وقبول بالأمر الواقع الاسباني.

فقد نقلت صحيفة ‘هالة أنفو’ التطوانية أن طائرة الكاتبة العامة الوطنية للحزب الشعبي الإسباني ” ماريا دولوريس دي كوسبيدال ”، حلت بمطار سانية الرمل بمدينة تطوان، زوال يوم أمس الخميس 10 دجنبر 2015 ، قادمة من مدينة ألميرية الإسبانية، وهو اعتراف مباشر من المغرب باسبانية المدينة.

وفي سابقة من نوعها، فان السلطات المغربية، سمحت لممثلة الحزب الحاكم في اسبانيا من الهبوط بطائرتها المتوسطة بمطار سانية الرمل، بسبب غياب مطار كبير بالمدينة المحتلة.

وحسب نفس المصدر فان المسؤولة السياسية الاسبانية، وجدت في استقبالها حاكم مدينة سبتة ورئيس الحكومة المحلية “خوان فيفاس”.

وأضافت المصادر أن المسؤولين الاسبان وفضلاً عن كونهم سيلجون سبتة بشكل رسمي، فان ادارة المطار استقبلتهم استقبال الرسميين حيث تم تمكينهم من استراحة قصيرة ببهو المطار المخصص للزوار، قبل الانتقال الى دخول مدينة سبتة المحتلة.

ويُضيف نفس المصدر أن المسؤولة الاسبانية عادت مساء أمس الخميس من نفس مطار تطوان الى مدريد على متن طائرتها بعدما حضرت لقاءاً جماهيرياً للحزب الحاكم استعداداً للانتخابات التشعريعية المنتظرة بالجارة الشمالية في 20 دجنبر الحالي.

وكانت المسؤولة الاسبانية تنوي التنقل عبر البحر نحو سبتة، لكن سوء الأحوال الجوية جعلتها تطلب من السلطات المغربية الهبوط بمطار تطوان جواً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد