الحكومة تعلن قطع أشواط كبيرة في مخطط تحسين مناخ الأعمال

زنقة 20 ا الرباط

اعلنت الحكومة عبر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، أمس الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه تم إنجاز 44 في المائة من مبادرات خارطة الطريق الاستراتيجية لتحسين مناخ الأعمال خلال الفترة 2023-2026.

وأوضح الوزير في معرض جوابه على سؤال حول “تحسين مناخ الاستثمار على المستوى الجهوي”، أن هذه المبادرات تشمل تسريع تبسيط المساطر الإدارية، تكريس الشفافية في كل مراحل إسناد الصفقات العمومية، تحديد آجال الأداء، وإحداث المقاولات بطريقة إلكترونية.

وأضاف الجزولي أن الحكومة وضعت آليات لتنسيق تحسين مناخ الأعمال على المستوى الترابي، من خلال تعبئة كل المتدخلين في منظومة الاستثمار، لإيجاد حلول تتناسب مع خصوصيات كل مشروع.

وقال الوزير إن التصور الجديد الذي تشتغل عليه الحكومة لتعزيز دور المراكز الجهوية سيساهم في تحسين مناخ الأعمال على المستوى الجهوي، مبرزا أن هذه المراكز تقوم بتطوير منصات إلكترونية حول مناخ الاستثمار ومؤهلات الجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد