سكوب. البيجيدي يضغط بشراسة للإستحواذ على وزيعة التعيينات بمجالس الأسرة والشباب واللغات بعد إبعاده عن ضبط الكهرباء

0

زنقة 20. الرباط

يقود فريق ‘العدالة والتنمية’ بمجلسالنواب معركة إعلامية وسياسية شرسة تجاه الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب بسبب تعييناته الأخيرة بمجلس هيئة ضبط الكهرباء التي استفاد منها ثلاث أعضاء من حزب الوردة.

وكشفت مصادر جد مطلعة بمجلس النواب، أن الضغظ الذي يمارسه رئيس الفريق مصطفى الابراهيمي ونائب الأمين العام لحزب ‘العدالة والتنمية’ سليمان العمراني هو ضغط شرس يهدف إلى الحصول على وعود فورية بالتعيين في المؤسسات الدستورية التي سيعلن عنها قريباً.

وأضافت ذات المصادر الموثوقة جداً، أن قادة البيجيدي يعلمون أن تعيينات المالكي في مجلس ضبط الكهرباء لا تتطلب قراراً للمكتب أو إستشارة الفرق كما تطلب ذلك بعض قوانين المؤسسات الدستورية لكن البيجيدي إستغل الموقف لجعل المالكي في الزاوية الضيقة ضماناً للتعيينات التي سيقترح فيها المالكي بمجلس الأسرة والطفولة ومجلس اللغات والثقافة المغربية ومجلس الشباب والعمل الجمعوي ومجلس المناصفة، ما سيجعل التعيينات المقبلة تشعل لهيب الريع والمحسوبية والزبونية الحزبية التي يتمنى قادة البيجيدي أن يغنموا منها ما لذ وطاب وهي التعيينات التي تتجاوز رواتبها في بعض الاحيان رواتب الوزراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد