إخضاع آلاف البحارة في ميناء العيون لتحاليل كورونا

0

زنقة 20 | علي التومي

حث والي العيون الساقية الحمراء عبد السلام ابيكرات، على اخضاع كافة البحارة والفاعلون في قطاع الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، للتحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19.

واكدت مصادر مسؤولة ل rue2.com، ان تعليمات صارمة اصدرها والي الجهة عبد السلام ابيكرات مستهل الاسبوع الماضي من اجل اخضاع جميع البحارة العاملين بميناء المرسى للتحاليل المخبرية الخاصة بفيروس (كوفيد-19) بهدف الحد باقصى سرعة من انتشار عدوى الفيروس بين البحارة،وضمان استمرار قطاع الصيد البحري في تزويد الأسواق المحلية و الوطنية بالأسماك الطرية وفي اجواء جد مناسبة وحفاظا على صحة المواطنين بعموم الجهة.

وشددت المصادر نفسها على أن هذه العملية انطلقت لأخذ عينات البحارة العاملين بميناء المرسى بالعيون والمنتمين لصنف الصيد الساحلي والصيد في أعالي البحار والفاعلين بالميناء بتعليمات جد مشددة.

وأضافت ذات المصادر أن العملية ستتواصل لتشمل جميع البحارة العاملين في القطاع وينتظر أن يتجاوز عدد التحاليل المخبرية الخاصة ب(كوفيد-19) نحو 2000 تحليلة قابلة للزيادة.

وأوضحت المصادر، أن المراحل الاولى من العملية مرت في ظروف حسنة بفضل العمل الذي تسهر عليه السلطات المحلية والأمنية وكذا التمريضيةوالجمعيات المهنية والتعاونيات والهيئات المهنية للقطاع التي ساهمت في تأطير وتنظيم البحارة.

واشارت المصادر، في السياق ذاته أن نشاط قطاع الصيد البحري على مستوى نفس الميناء لم ينقطع خلال هذه الفترة الصعبة بفضل تضافر جهود السلطات المحلية والامنية و جميع الفاعلين في قطاع الصيد البحري.

وأشاد بحارة والمهنيون، بهذه المبادرة القيمة التي همت عددا من الموانئ بالمملكة وتجندت لإنجاحها جميع الفعاليات من سلطات محلية و مهنيوا الصيد البحري ومهنيي تجارة السمك، مؤكدين أن إنجاز اختبارات الكشف عن (كوفيد-19) لفائدة البحارة سيمكن قطاع الصيد البحري من الاشتغال بكل أريحية.

كما أشاد المهنيون بالمجهودات التي تقوم بها السلطات الولائية بالعيون،والجهات الوصية على قطاع الصيد البحري، مؤكدين انخراط الجمعيات المهنية العاملة في قطاع الصيد البحري في هذه المبادرة التي لاقت استحسان الجميع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد